أرغب أن أسمي أبنائي إن شاء الله ” هبة ” للبنت و ” رضا ” للولد فما معنى هذين الاسمين ؟ وهل يجوز لي التسمية بهذين الاسمين ؟ .

الحمد لله

لا يظهر مانع من التسمية بهذين الاسمين ، ولهما معانٍ مقبولة ،
لا تخالف الشرع ، وهذه معاني هذين الاسمين :

الهبة : هي إعطاء الشيء بلا مقابل ، وهي بهذا المعنى تشبه الهدية
. ومن أسماء الله تعالى الحسنى ” الوهّاب ” أي : كثير العطايا والهبات ، سبحانه
وتعالى .

رضا : لها معانٍ ، منها :

1. ضد السَّخط .

2. المرْضي عنه .

3. القبول .

4. القناعة .

وانظر جواب السؤال رقم (
7180
) ففيه آداب تسمية الأبناء .

والله أعلم .